شهدت صبيحة يوم الاثنين 21/ 7 انطلاقة دورة الشيخ محمد بن سليمان اليحيى السابعة لحفظ ومراجعة القرآن الكريم ، وذلك في جو قرآني بديع تعطّرت معه جنبات (مسجد الفنتوخ) بتلاوات الطلاب وترتيلهم ، حيث تزيّن منظرهم وهم يتحلَّقون في عشر حلقات توزَّعت في أنحاء المسجد .

وقد بلغ عدد الطلاب المشاركين 170 طالباً من أعمار مختلفة ، يحفظون ويراجعون كتاب الله على مستويات متفاوتة ، وذلك وفق منهج معد ومتابع من قبل اللجنة التعليمية بالدورة الذين بذلوا جهداً مميزاً في ترتيب المناهج وتوزيع المقررات في جداول محددة تيسّر للمشارك حفظ منهجه .

كما امتازت الانطلاقة بإقبال متزايد للتسجيل في الدورة رغم انطلاقتها ، مما دعا إلى إيجاد حلقة إضافية ليبلغ عدد الحلقات إحدى عشرة حلقة تسهيلاً لعملية التسميع على المعلمين ومتابعتهم للطلاب .

وقد صرَّح مشرف شؤون الطلاب في الدورة الأستاذ سامي الزهيري بأن هذه الانطلاقة القوية تبهج النفس وتبشِّر بخير لا سيما إذا صاحب ذلك استشعار الطلاب والمعلمين للأجر العظيم المترتب على ذلك . ويحث الأستاذ سامي الزهيري الطلاب على الحرص على التقيِّد بتعليمات الدورة ، والسعي الجاد لإتمام كل طالب لمنهجه المحدد ليتحقق للجميع الهدف المرجو من الدورة .